المشهد الليبي » اقتصاد » السراج يتحدث عن الاصلاحات الاقتصادية ومتطلبات انجاح المرحلة
اقتصاد

السراج يتحدث عن الاصلاحات الاقتصادية ومتطلبات انجاح المرحلة

أكد رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، السبت، على حتمية الاصلاحات الاقتصادية والتي تعدّ قاعدة ضرورية لمرحلة البناء والتعمير، وأن إنجاح هذه المرحلة يتطلب توفير بيئة مناسبة للتجارة والاستثمار من خلال تشريعات اقتصادية وإدارية ملائمة.

وأوضح السراج في كلمة له خلال الاجتماع الدوري للرابطة الوطنية للمجالس البلدية، ونشرها المكتب الاعلامي التابع لرئس المجلس الرئاسي, أن دور البلديات أساسي لإنجاح برامج الإصلاح، خاصة في توفير الاحتياجات والخدمات؛ إذ هي الأقدر على معرفة احتياجات مناطقها وخيارات مواطنيها التنموية.

وبيّن السراج أن حكومة الوفاق تتبنى مبدأ “اللامركزية” لتحقيق العدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروة في إطار الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.

وأكد السراج أن حكومة الوفاق ستقدّم كل ما يمكنها من مساعدات لجميع البلديات دون استثناء، وستعمل على توسيع صلاحياتها، وتخصيص ميزانيات كافية لها، لتؤدي دورها الحيوي بتناغم وتنسيق مع وزارة الحكم المحلي والجهات المعنية الأخرى.

وأسهم برنامج الإصلاح الاقتصادي الموقع في سبتمبر الماضي، أسهم في تخفيف حدة أزمة السيولة، وخفض سعر صرف العملة الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية.