المشهد الليبي » اقتصاد » مصلحة الجوازات تصدر توضيحاً هاماً بشأن موعد وصول “خام جواز السّفر” وحقيقة مخالفته للمعايير
اقتصاد

مصلحة الجوازات تصدر توضيحاً هاماً بشأن موعد وصول “خام جواز السّفر” وحقيقة مخالفته للمعايير

أصدرت مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الاجانب توضيحا هاماً بشأن ما تداولته عدد من وسائل الاعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن ورود كميات كبيرة من خام جواز السفر إلى مقرّ المصلحة في العاصمة طرابلس.

ونوهت المصلحة في بيان صادر عنها على صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك” ــ أنّ الخبر الذي تناقلته القنوات الفضائية، وبعض مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ من الصحة وغير صحيح.

وكشفت المصلحة، عن اخر الجهود التي يبذلها رئيس المصلحة عميد “جمعة حاجي غريبة” وتواصله من خلال عدة اجتماعات وبإشرافه المباشر رفقة اللجنة الفنية مع الشركة الألمانية “المكلّفة بطباعة بيانات المواطنين” وكذلك مع الشّركة النّمساوية “المكلّفة بطباعة خام جواز المقروء آليًّا”.

وأشارت المصلحة إلى أن “غريبة” يبذل على تواصلٍ بالمجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة؛ من أجل الخروج من هذه الأزمة.

ونفت المصلحة صحة الانباء حول وصول خامة لا تتوافق مع الطابعات الألمانية المتاحة حاليا؛ لأن ذلك محمي بموجب بنود العقد مع الشركة النمساوية لطباعة خام جواز السفر في 17 ديسمبر 2017، بذات القيم والشكل والمضمون والمعايير الدولية المتعلقة بالحجم والسمك والسمات الأمنية للورقة.

ونوهت المصلحة إلى أنها طلبت من الشركة الألمانية إجراء تحديث للنظام، بحيث يستوعب أكبر عدد من الفروع والأقسام بكامل التراب الليبي، والعمل جار على ذلك.

وفيما يخص موعد وصول الخام فقد طمأنت مصلحة الجوازات والجنسية، أن خام جواز السفر سيصل خلال هذا الشهر بكمية لابأس بها، وسيتم التوريد على فترات منتظمة ومتلاحقة استنادا على قاعدة (العقد شريعة المتعاقدين).