المشهد الليبي » عربي وعالمي » مصر تعيد تمركز قواتها الجوية ضمن مناورة شملت الحدود مع ليبيا
اخبار ليبيا عربي وعالمي

مصر تعيد تمركز قواتها الجوية ضمن مناورة شملت الحدود مع ليبيا

لليوم الثاني على التوالي، وللمرة الثالثة خلال أقل من أسبوعين، أعلن الجيش المصري، أمس، عن إجراءات تدريبية ضمن مناورة أطلق عليها اسم “قادر 2020″، التي تضمنت مشاركة مختلف أسلحته، وكان من مسارحها حدود بلاده البرية الغربية مع ليبيا.

وأعلن الناطق باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، أمس، أن “القوات الجوية أعادت تمركز طائراتها من مختلف الطرازات، والقواعد العسكرية، لتقديم الحماية الجوية للعناصر المشاركة في المناورة على مختلف الاتجاهات، وتنفيذ عدد من طلعات الاستطلاع”.

وتأتي تلك التحركات في أعقاب تلويح برلماني مصر وليبيا، أول من أمس، بـ«دور عسكري» يتضمن اللجوء لـ”القوات المسلحة المصرية” لصد “التدخل الأجنبي التركي” في طرابلس، وهو ما أعلنت القاهرة، مراراً، رفضها له، وعدّته “تهديداً” لاستقرار المنطقة.

ووفق الجيش المصري، فقد “نفذت المنطقة الغربية العسكرية، (أمس) عدداً من الأنشطة على امتداد الحدود البرية والساحلية، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وقوات حرس الحدود، حيث تم رفع درجات الاستعداد القتالي للتشكيلات والقواعد العسكرية، مع تنفيذ خطة (الفتح الاستراتيجي) لعناصر المنطقة الغربية على كل المحاور والاتجاهات، وتنفيذ كثير من المشروعات التكتيكية بجنود، بالذخيرة الحية باشتراك عناصر القوات الجوية والدفاع الجوي، وتأمين السواحل البحرية والبرية، بالتعاون مع القوات البحرية وقوات حرس الحدود”.