المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات حالة الطقس ليوم غدا السبت 26 يناير في ليبيا
اخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس ليوم غدا السبت 26 يناير في ليبيا

أكد خبراء الارصاد بالمركز الوطني للأرصاد الجوية أن تستمر الاجواء متأثرة بتقلبات الطقس على مناطق شمال ليبيا مصحوبة برياح قوية وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة مع زوابع رعدية وحبات البرد, مع احتمال تساقط الثلوج على مرتفعات الجبل الغربي يوم الغد.

وفيما يلي توقعات الطقس ليوم غدا السبت 26 يناير 2019 وفقا لبيان المركز :
يشهد طقس رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة إستمرار سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة وتكون غزيرة الليلة وصباح غدا السبت على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد مع احتمال جريان بعض الأودية المحلية .

ومن المتوقع تساقط الثلوج علي المرتفعات الجبلية يوم غد، فيما تكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعــة قــد تصل إلى ( 70 ) كم / س على بعض المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحــرارة القصوى بين ( 13 – 17 ) مْ ولا تتجاوز ( 11 ) مْ على المرتفعات الجبلية.

كما يستمر طقس الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده بفرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة في ساعات متاخرة الليلة وصباح الغد على أجدابيا سهل بنغازى والجبل الأخضر قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع احتمال جريان بعض الأودية المحلية، وتشمل مناطق أقصى الساحل الشرقي يوم الغد والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة إلى قوية السرعــة قــد تصل إلى (70) كم / س، وتتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق الداخلية مع هبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحـرارة القصـوى بين (13-20) مْ تصل إلى ( 24 ) مْ على جالو والجغبوب وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد على أغلب المناطق.

ويسيطر على طقس الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة سماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على الحمادة ومناطق الجفرة، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق مع هبوط في الرؤية الأفقية.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (17- 22) مْ ولا تتجاوز (14) مْ على غدامس والحمادة وتسجل انخفاضًا يوم الغد على أغلب المناطق.

بينما يسيطر على طقس الكفرة وتازربو والسرير سماء قليلة السحب والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية، فيما تتراوح درجات الحـرارة القصـوى بين (23- 26) مْ وتسجل انخفاضًا يوم الغد على أغلب المناطق.