المشهد الليبي » اخبار ليبيا » قرين القذافي يدعو قبائل الجنوب للتهدئة وتجنب الاستفزازات
اخبار ليبيا

قرين القذافي يدعو قبائل الجنوب للتهدئة وتجنب الاستفزازات

وجه السفير الليبي السابق في تشاد “قرين صالح القذافي” الجمعة دعوة لجميع قبائل الجنوب وشبابها للتهدئة وتجنب الاستفزازات والمواجهات مهما كانت الاسباب والدوافع .

وشدد صالح في منشور له على صفحته الرسمية في “فيسبوك” على ضرورة التهدئة مهما كانت التجاوزات التي وقعت من بعض العناصر المحسوبة على المؤسسة العسكرية وترك الامر لجهات الاختصاص لمحاسبتهم.

وطالب قرين صالح الجيش بضرورة السيطرة بما ينهي الوضع الأمني السيء الذي يعيشه الجنوب طيلة السنوات الماضية وذلك حفاظاً على أرواح الناس وأمن البلاد والمواطنين داعياً كل القيادات العسكرية في الجنوب المشهود لها بالمعرفة والخبرة أن تساعد على ذلك .

وبيّن قرين صالح أن الافعال المشينة قد يقف ورائها أيادي خارجية الهدف منها إفشال مهمة تطهير الجنوب من التنظيمات الارهابية والمرتزقة والإساءة للمؤسسة العسكرية, مشيراً إلى أن أي مليشيا قبلية ترتكب أي تجاوزات ستدفع الثمن عاجلاً أو آجلاً وأن ذلك غير مسموح به ابداً لأن هذه الافعال لا تخدم إلا العدو.

وكانت الكتيبة 128 مشاة قد وجهت إعتذارها لجميع قبائل الجنوب وخاصة قبيلة القذاذفة عمّا بدر من أحد منتسبيها موضحة ملابسات الموقف وأن الجندي سوف ينال العقوبة علي فعلته، مشيرة إلى أن هذه ليست اخلاق القوات المسلحة ولايملثها اشخاص وأن الكل تحت القانون، وقامت الكتيبة بتقديم الجندي المسيء للاعتذار عبر فيديو مصور.