المشهد الليبي » اخبار ليبيا » مقربة من نجل القذافي تكشف تفاصيل مثيرة عن داعميه للترشح لرئاسة ليبيا
اخبار ليبيا

مقربة من نجل القذافي تكشف تفاصيل مثيرة عن داعميه للترشح لرئاسة ليبيا

كشفت مقرّبة من سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، عن تفاصيل مثيرة عن داعميه للترشح إلى الانتخابات الرئاسية في ليبيا وفقا لما نشرته روسيا اليوم.

وقالت ريم الدبري، المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان، والتي تصف نفسها بأنها مقربة من عائلة القذافي وابنة المسؤول الأمني الليبي السابق يوسف الدبري، في تصريحات نشرتها قناة RT إن الغرب أبدى دعما كبيرا لمحاولة سيف الإسلام القذافي الترشح للرئاسة الليبية.

وتابعت الدبري: “أتوقع أن الغرب سيدعم نجل العقيد الليبي معمر القذافي، سيف الإسلام، في محاولته لأن يصبح رئيسا لليبيا”. مضيفةً أعتقد أنهم (الغرب) الآن يشعرون أنهم استوعبوا الخطأ، الذي أوقعوا أنفسهم فيه وما فعلوه في ليبيا من قبل”.

واستطردت: “هم الآن يعانون من مشكلة كبيرة وأعتقد أنهم يريدون حلها والخروج منها ومن كل ما يحدث في ليبيا من فوضى، لذلك هناك مؤشرات عديدة أنهم يدعموا هذا العرض (ترشح سيف الإسلام للرئاسة)”.

وقالت المحامية المقربة من عائلة القذافي: “أعتقد أن سيف الإسلام سيكون خيارا جيدا لليبيا، لقد توقع (سيف الإسلام) في عام 2011 هذا الوضع الدقيق الذي ستواجهه البلاد الآن”.

وأردفت: “لدى سيف الإسلام مشاريع جيدة لليبيا، وأعتقد أنه سيحاول التعاون مع الغرب لحل كل المشاكل العالقة بينها وبين ليبيا، وأعتقد أنه قادر من أجل قيادة ليبيا الجديدة”.

وتطرقت الدبري إلى الوضع في فنزويلا، وقالت إن الولايات المتحدة تحاول تكرار ما حدث في ليبيا بدولة أخرى”.

وأضافت: “يبدو أن أمريكا تسعى لأن تكرر تجربة ليبيا مع دولة أخرى، كما سمحت لحلف الناتو بقصف أرضنا وقتل العديد من الأبرياء والعديد من الأطفال”. مضيفةً “لقد دمرت أمريكا بلدنا، والآن يدعون أنهم يحاولون مساعدة ليبيا”.

وفيما يلي فيديو اللقاء: