المشهد الليبي » اخبار ليبيا » الارصاد: تحذير جوي وبحري هام واستمرار الامطار على هذه المناطق وهذه كميات الهطول للساعات الماضية
اخبار ليبيا

الارصاد: تحذير جوي وبحري هام واستمرار الامطار على هذه المناطق وهذه كميات الهطول للساعات الماضية

حذر المركز الوطني للارصاد الجوية من استمرار سقوط الامطار الغزيرة هذا اليم الثلاثاء على المنطقة الممتدة من رأس جدير حتى سرت وتمتد إلى الدواخل ومناطق الجبل الغربي.

واضاف المركز أن هذه الامطار الغزيرة ستتسبب في حدوث سيول وجريان الأودية المحلية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة واغلاق بعض الطرق في التجمعات السكنية.

تحذير بحري
كما حذر المركز من ريح شرش على الساحل الممتد من زوارة إلى مصراتة بينما يكون باش إلى غربي على باقي الساحل حيث يمتاز بقوة سرعته قد يتحول إلى عاصف تتراوح سرعته ما بين (25-35) عقدة قد يصل إلى (40) عقدة على أقصى الساحل الغربي مع ارتفاع الموج يتراوح ما بين (2.50-4.50) متر.

كميات هطول الامطار
ونشر المركز كميات هطول الأمطار على بعض من مناطق ليبيا من الساعـة الثامنة صباح يوم امس الأثنين إلى الساعـة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء، وبجسب محطات الأمطـار التي أمكن الإتـصال بها والحصول على قياساتها حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا:

لا يتوفر وصف للصورة.

يشار الى أن عدد من المدن شهدت هطول كميات كبيرة من الامطار خلال الساعات الماضية متأثرة بمنخفض جوي عميق قادم من أوروبا ومن المتوقع ان تستمر الامطار الغزيرة والجيدة على مناطق الشمال وخاصة الشمال الغربي.