المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات الحالة الجوية والامطار اليوم وغدا وتنبيه من حالة البحر في ليبيا
اخبار ليبيا

توقعات الحالة الجوية والامطار اليوم وغدا وتنبيه من حالة البحر في ليبيا

توقع خبراء الارصاد في طقس ليبيا وفقا لتقرير صادر اليوم عن حالة الطقس في ليبيا أن يتغير الطقس بداية من مساء اليوم نظرا لعبور كتلة باردة وتشكل منخفض جوي جنوب اوروبا يتجه نحو شرق البحر المتوسط.

ووفقا للخبراء فإن مركز المنخفض بعيد لذلك تاثيره متوسط على شمال بلادنا ، ولكن من المتوقع ان يصاحب هذه الكتلة تيار غربي ونشاط للرياح على اغلب مناطق شمال ليبيا.

واشار الخبراء إلى أن طقس مناطق الوسط والجنوب، مستقر ودون تغيير يذكر درجات حرارة تميل للدفيء نهاراً وباردة اثناء الليل .

تحذير
وقال الخبراء أنه من المتوقع ان تنشط الرياح الغربية – شمالية غربية على طول الساحل الليبي وتكون سرعتها مابين 40-50 كلم/ ساعة على الساحل الغربي اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء, وعلى خليج سرت والساحل الشرقي مابين 40-60 كلم/ ساعة ، يوم الاربعاء.

ووفقا لخبراء طقس ليبيا فإن الرياح تشتد لتتجاوز 70 كلم / ساعة على ساحل الجبل الاخضر وطبرق يومي الاربعاء والخميس ، خصوصا مساء الخميس نظرا لتشكل منخفض عميق شرق البحر المتوسط.

حالة البحر
ووفقا للخبراء فيكون البحر مضطرب الى شديد الاضطراب على طول الساحل وارتفاع الموج مابين 2-3 متر, وهائج يومي الاربعاء والخميس على اقصى الساحل الشرقي مع ارتفاع للامواج يتراوح مابين 3-5 متر, لذلك ننبه اصحاب الانشطة البحرية والصيادين من هذه التقلبات نهاية الاسبوع.

توقعات الامطار
وتوقع الخبراء أن تكون الامطار محدودة بسبب بعد المنخفض، كما توقعوا أن يشهد الساحل الغربي وخليج سرت تكاثف للسحب مساء اليوم وصباح الاربعاء مع توقعات بعطول امطار خفيفة ومتفرقة على الساحل من طرابلس وحتى سرت ومناطق الخليج.

فيما تكون التوقعات للساحل الشرقي أن يشهد تكاثف السحب المنخفضة مع تهيأ الفرص لهطول الامطار بداية من صباح الاربعاء وحتى صباح الجمعة, وتكون خفيفة ومتفرقة على ساحل اجدابيا وسهل بنغازي.

وتكون افضل ومتوسطة الى جيدة على الجبل الاخضر وساحل طبرق.

عموما امطار ساحلية ولاتتعمق كثيرا نحو الدواخل، الكميات مابين 1-5 ملم ، وتكون بحدود 20 ملم باقصى المناطق الشرقية.

والله اعلم
المصدر/ طقس ليبيا