المشهد الليبي » اخبار ليبيا » السراج يصدر تعليمات صارمة لرئيس الأركان العامة
اخبار ليبيا

السراج يصدر تعليمات صارمة لرئيس الأركان العامة

أصدر رئيس المجلس الرئاسي وزير الدفاع المفوض بحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، تعليمات صارمة إلى رئيس الأركان العامة الفريق ركن محمد المهدى الشريف بشأن ملف الموفدين للدراسة في الخارج.

وقال السراج في خطابه الموجه إلى رئاسة الأركان وفقا لبوابة افريقيا “تتخذ اجراءاتكم بشأن عدم إصدار أي قرارات إيفاد للدراسة بالخارج أو الضم للدراسة أو التمديد لأي من الدرجات العلمية للذين أنهو دراستهم الموفدين من أجلها في الأعوام السابقة وفق القرارات الصادرة بحقهم سابقا وذلك طبقا للائحة الإيفاد للدراسة بالخارج رقم 43 لسنة 2005 مهما كانت الأسباب.

وشدد السراج في خطابه على “عدم تفعيل أي قرارات صدرت في السابق نهائيا بغض النظر عن جهة صدورها والتعميم بعدم مخاطبة وزارة الدفاع أو رئاسة الأركان العامة من قبل كافة الجهات المنطوية تحت وزارة الدفاع أو رئاسة الأركان العامة بكتب تخص الإيفاد والدراسة بالخارج حتى يتسنى (للوزارة) إنهاء وحل كل المشاكل التراكمية والإشكاليات القائمة في هذا الملف والتي نحن في صدد إنهائها حيث أنها شكلت أعباء مالية وقانونية على وزارة الدفاع وذلك اعتبارا من تاريخ هذا الكتاب وحتى إشعار آخر”.

وأضاف السراج “إن مسار التدريب للعام 2019 سيحدد من قبل الإدارات المختصة ذات العلاقة وفق احتياجات تدريبية وخطط تشغيلية تراها وتحددها المستويات العليا بالمؤسسات العسكرية”.