المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الثلاثاء 19 مارس في ليبيا
اخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الثلاثاء 19 مارس في ليبيا

توقع خبراء الارصاد الجوية في تقرير عن حالة الطقس ليوم الثلاثاء 19 مارس ان تشهد انخفاض تدريجي للحرارة وامطار متفرقة على عدد من المناطق بسبب تأثرها بمنخفض صحراوي قادم من الجزائر.

وفيما يلي تفاصيل طقس ليبيا الثلاثاء 19 مارس 2019:
يشهد طقس مناطق الشمال الغربي انخفاض درجات الحرارة قليلا مقارنة بهذا اليوم وتزداد في الانخفاض كلما اتجهنا نحو الغرب بحيث تتراوح مابين 18 إلى 24 درجة ومابين 16 إلى 18 درجة على مرتفعات الجبل الغربي مع سماء مغيمة قد ترافقها امطار خفيفة على شكل زخات على الدواخل في فترة المساء الرياح شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط الرياح قليلا على المناطق الواقعة من طرابلس إلى راس جدير.

وقال الخبراء ان النماذج لا تزال تشير إلى حالة نشطة على المناطق الغربية من حيث هطول الامطار بكميات هامة من ليلة الجمعة او يوم الجمعة باذن الله.

فيما يخيم على طقس مناطق الخليج والشمال الشرقي اجواء دافئة شبه صيفية تميز هذه المناطق مع سماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية ورياح خفيفة السرعة درجات الحرارة تميل إلى الارتفاع على اغلب هذه المناطق بحيث تتراوح مابين 23 إلى 28 درجة ولاتتجاوز 21 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

أما طقس مناطق الوسط والجنوب فلا تزال الاجواء شبه صيفية إلى صيفية على اغلب هذه المناطق مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على غدامس درجات الحرارة القصوي تتراوح مابين 26 إلى 32 درجة مع سماء صافية إلى مغيمة على مناطق الجنوب الغربي والحمادة الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فيما يبقى البحر هادئ إلى خفيف الموج على طول الساحل باستثناء الساحل من طرابلس إلى راس جدير حيث سيكون قليل الاضطراب إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح مابين 0.25 إلى 2.50 متر. والله اعلم.