المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الاربعاء 20 مارس في ليبيا
اخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الاربعاء 20 مارس في ليبيا

توقع خبراء الارصاد الجوية في تقرير عن حالة الطقس ليوم الاربعاء 20 مارس أن تميل الاجواء للبرودة مع سماء غائمة وامطار خفيفة على مناطق الشمال الغربي فيما تشهد مناطق الخليج والشمال الشرقي اجواء دافئة وصيفية.

وفيما يلي تفاصيل طقس ليبيا ليوم الاربعاء 20 مارس 2019:
يسيطر على طقس مناطق الشمال الغربي وغدامس اجواء مائلة للبرودة قليلا على بعض هذه المناطق مع سماء مغيمة قد ترافقها امطار خفيفة احيانا على الدواخل الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط احيانا درجات الحرارة تتواصل على مستويات هذا اليوم بحيث تتراوح مابين 17 إلى 20 درجة ومابين 13 إلى 15 درجة على مرتفعات الجبل الغربي.

فيما يشه طقس مناطق الخليج اجواء شبه صيفية تميز هذا المناطق مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بحيث تتراوح مابين 27 إلى 30 درجة الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار السماء قليلة السحب إلى مغيمة.

ويخيم على طقس مناطق الشمال الشرقي اجواء دافئة مع سماء قليلة السحب إلى مغيمة الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة قد تنشط احيانا على بعض هذه المناطق وتسبب في اثارة الاتربة والغبار درجات الحرارة تتراوح مابين 23 إلى 28 درجة ولاتتجاوز 23 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

فيما يشهد طقس مناطق الوسط والجنوب أجواءاً دافئة إلى صيفية على بعض المناطق مع سماء مغيمة إلى قليلة السحب الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة قد تسبب في اثارة الاتربة والغبار على بعض هذه المناطق درجات الحرارة تتراوح مابين 26 إلى 33 درجة.

وفيما يلي حالة البحر ليوم الغد الاربعاء 20 مارس 2019

التفاصيلية:
الساحل الممتد من راس جدير إلى سرت سيكون قليل الاضطراب إلى مضطرب ارتفاع الموج يتراوح مابين 1.50 إلى 2.25 متر درجة حررة سطح البحر 15 درجة مئوية والرؤية جيدة.

ساحل الخليج سيكون البحر خفيف الموج ارتفاع الموج لايتجاوز 1.00 متر درجة حرارة سطح البحر 15 درجة مئوية والرؤية جيدة متوسطة.

أما الساحل الشرقي فالبحر هادي إلى قليل الاضطراب ارتفاع الموج يتراوح مابين 0.50 إلى 1.50 متر درجة حرارة سطح البحر 16 درجة مئوية والرؤية جيدة. والله اعلم.