المشهد الليبي » اخبار ليبيا » منخفض قطبي وعودة الاجواء الشتوية.. توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الجمعة 29 مارس في ليبيا
اخبار ليبيا

منخفض قطبي وعودة الاجواء الشتوية.. توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الجمعة 29 مارس في ليبيا

توقع خبراء الارصاد في تقرير صادر عن حالة الطقس ليوم الجمعة 29 مارس ان تشهد الاجواء تأثرها بمنخفض جوي قطبي وسط البحر المتوسط مما يساهم بإنخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة وعودة الاجواء الشتوية على المناطق الشمالية.

وفيما يلي تفاصيل طقس ليبيا ليوم الجمعة 29 مارس 2019:
توقع الخبراء ان تشهد الاجواء منخفض جوي من اصل قطبي وسط البحر المتوسط يساهم يوم الغد الجمعة في رياح شمالية غربية باردة تعمل على انخفاض واضح وملحوظ في درجات الحرارة بحيث تكون الاجواء شتوية على كافة المناطق الشمالية سواءاً مناطق الشمال الغربي والخليج او الشمال الشرقي مع سماء مغيمة على هذه المناطق.

ويرافض المنخفض هطول امطار متفرقة وتتركز الامطار على اغلب مناطق الشمال الغربي والشمال الشرقي بعض الامطار الخفيفة تشهدها مناطق الخليج درجات الحرارة تتراوح مابين 14 إلى 18 درجة ومابين 9 إلى 13 درجة على المرتفعات الجبلية الغربية والشرقية الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة حاصة على الساحل الشرقي سرعتها تتراوح مابين 50 إلى 65 كلم س

.

فيما يشهد طقس مناطق الوسط والجنوب انخفاض واضح في درجات الحرارة على اغلب هذه المناطق مقارنة بالايام الماضية بحيث تتراوح درجات الحرارة القصوي مابين 20 إلى 29 مع سماء مغيمة إلى قليلة السحب قد تبقي بعض الامطار الخفيفة على مناطق الوسط الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

البحر على طول الساحل سيكون مضطراب خاصة على الساحل الشرقي ارتفاع الموج يتراوح مابين 2.00 إلى 4.00 امتار درجة حرارة سطح البحر من 14 إلى 16 درجة مئوية والرؤية جيدة إلى متوسطة. والله اعلم.