المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الاثنين 1 ابريل في ليبيا
اخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس والبحر ليوم الاثنين 1 ابريل في ليبيا

توقع خبراء الارصاد الجوية في تقرير عن حالة الطقس ليوم الاثنين 1 ابريل أن تشهد اجواء مناطق الشمال الغربي وغدامس فرصة لهطول امطار متفرقة وجيدة وقد تتحول إلى غزيرة بسبب حالة عدم استقرار سريعة.

وفيما يلي تفاصيل طقس ليبيا ليوم الاثنين 1 ابريل 2019:
يسيطر على طقس مناطق الشمال الغربي وغدامس اجواء مغيمة شبه خريفية مع فرصة هطول امطار متفرقة مابين خفيفة إلى متوسطة إلى جيدة وقد تكون غزيرة في اماكن محدودة بحيث يبدا سقوط الامطار هذه الليلة ليشمل اولا المناطق الحدودية مع تونس ثم يشمل تدريجيا باقي مناطق الشمال الغربي ترافقها خلايا من السحب الرعدية الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة معتدلة بحيث تتراوح مابين 20 إلى 25 درجة ومابين 20 إلى 22 درجة على مرتفعات الجبل الغربي.

فيما يشهد طقس مناطق الخليج اجواء ربيعية مع سماء قليلة السحب إلى مغيمة احتمال سقوط امطار خفيفة في فترة المساء الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة معتدلة بحيث تتراوح مابين 21 إلى 23 درجة.

ويخيم على طقس مناطق الشمال الشرقي تحسن تدريجي على الاجواء مقارنة بالايام الماضية مع سماء قليلة السحب والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة معتدلة بحيث تتراوح مابين 18 إلى 22 درجة ولاتتجاوز 18 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

فيما تشهد مناطق الوسط الغربي والجنوب الغربي اجواء حارة صيفية تميز اغلب هذه المناطق مع سماء قليلة السحب احتمال سقوط امطار خفيفة على بعض مناطق الجنوب الغربي والحمادة الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط احيانا وتسبب في اثارة الاتربة والغبار درجات الحرارة تتراوح مابين 27 إلى 35 درجة.

بينما يكون طقس مناطق الجنوب الشرقي والوسط الشرقي اجواء مستقرة مع درجات حرارة معتدلة بحيث تتراوح مابين 23 إلى 27 درجة السماء صافية والرياح خفيفة السرعة.

وفيما يلي حالة البحر في ليبيا ليوم الاثنين 1 ابريل:
الساحل الغربي البحر خفيف الموج إلى قليل الاضطراب ارتفاع الموج يتراوح مابين 1.25 إلى 1.75 متر درجة حرارة سطح البحر 15 درجة مئوية والرؤية جيدة.
مناطق الخليج البحر هادي إلى خفيف الموج ارتفاع الموج يتراوح مابين 0.25 إلى 0.75 متر درجة حرارة سطح البحر 15 درجة مئوية والرؤية جيدة.
الساحل الشرقي تحسن في حالة البحر مقارنة بالايام الماضية بحيث يكون خفيف الموج إلى قليل الاضطراب على اقصى الساحل الشرقي ارتفاع الموج يتراوح مابين 1.00 إلى 1.50 متر درجة حرارة سطح البحر 15 درجة مئوية والرؤية جيدة. والله اعلم.