المشهد الليبي » اخبار ليبيا » مصر تناشد جميع الاطراف بضبط النفس ووقف التصعيد في ليبيا
اخبار ليبيا

مصر تناشد جميع الاطراف بضبط النفس ووقف التصعيد في ليبيا

أبدت الدولة المصرية بالغ قلقها من الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في عددٍ من المناطق الليبية، وناشدت جميع الأطراف بضبط النفس ووقف التصعيد.

وأكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية في ساعة متأخرة من مساء الخميس، على موقف مصر “الثابت والقائم على دعم جهود الأمم المتحدة والتمسُّك بالحل السياسي كخيار وحيد للحفاظ على ليبيا وضمان سلامة ووحدة أراضيها وحماية مقدرات شعبها وثرواته من أي سوء، مع التأكيد على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب واجتثاثه من كافة الأراضي الليبية”.

ويأتي البيان المصري بعد ساعات من صدور بيان خماسي من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا والإمارات أعرب عن “قلق” جماعي إزاء التطورات الأخيرة، وناشد الفرقاء الليبيين دعم مهمة مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة.

وكان القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، قد أعلن في رسالة مسجلة أنه سيبدأ معركة لتحرير طرابلس خلال ساعات، وذلك بعد وقت قصير من دخول القوات المسلحة في اشتباكات مع مجموعات مسلحة مؤيدة لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج في غريان ومناطق مختلفة حول طرابلس، وهو ما رد عليه السراج بإعلان “النفير العام” ضد أي مجموعات تعمل على تقويض الحكومة والاستقرار وتهدد السلم العام.