المشهد الليبي » اخبار ليبيا » بيان لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بشأن الوضع في ليبيا .. وهذا ما جاء فيه!
اخبار ليبيا

بيان لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بشأن الوضع في ليبيا .. وهذا ما جاء فيه!

أصدر مجلس وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، بيانا بشأن تطورات الوضع في ليبيا والاحداث التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ أكثر من شهر، مطالباً كافة أطراف النزاع الليبي بوقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

وطالب المجلس في البيان الصادر اليوم الاثنين، عقب اجتماع عقد في بروكسل، الاثنين، جميع الأطراف بفك ارتباطها بأي مجموعات إرهابية أو إجرامية مشتركة في القتال، وأيضا الأشخاص المتورطين في جرائم حرب والموجودين على قوائم عقوبات مجلس الأمن.

واعتبر البيان هجوم الجيش الوطني على طرابلس وما ترتب عليه من تصعيد عسكري، تهديدا للأمن والسلم العالميين ويهدد أمن واستقرار ليبيا، مشددا على أن قصف المناطق المدنية والمكتظة بالسكان يرقى إلى مستوى جرائم الحرب، مشيرا إلى الوضع الإنساني الصعب بمناطق الاشتباكات.

وأكد المجلس أنه لا يوجد حل عسكري في ليبيا، مطالبا الجميع بالعودة إلى العملية السياسية وما تم الاتفاق عليه في باليرمو وأبوظبي، مجددا دعمه للمبعوث الأممي غسان سلامة والأمم المتحدة، مطالبا كافة الأطراف باحترام حظر التسليح المفروض على ليبيا.

وتشهد مختلف محاور جبهات القتال في تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة مع استمرار القصف الجوي على عدد من المواقع، منذ الـ4 من أبريل الماضي في عملية اطلقها الجيش الوطني لتحرير العاصمة طرابلس من سطوة المجموعات المسلحة.

اضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليقك على الخبر