المشهد الليبي » اخبار ليبيا » الامين العام للامم المتحدة يقدم تقريراً لمجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا
اخبار ليبيا

الامين العام للامم المتحدة يقدم تقريراً لمجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا

قدم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تقريرًا إلى مجلس الأمن حول عملية “صوفيا” التي يقودها الاتحاد الأوروبي لتفتيش السفن قبالة سواحل ليبيا، للتأكد من الحظر المفروض على توريد الأسلحة.

وأعرب غوتيريس وفق “فرانس برس”، عن بالغ قلقه إزاء المعارك الدائرة للسيطرة على العاصمة طرابلس، والتقارير الحديثة عن تدفق الأسلحة إلى ليبيا.

وبدأت هذه العملية العسكرية بموجب قرار من مجلس الأمن في العام 2016. وقال غوتيريس: “أعرب عن بالغ قلقي للعملية العسكرية الحالية، التي تقول التقارير إنه تتم تغذيتها عبر وصول الأسلحة، بما في ذلك عن طريق البحر”.

وتصف “فرانس برس” الوضع الراهن بعد أكثر من شهر من محاولة القوات التابعة للقيادة العامة السيطرة على طرابلس، بأنه مأزق سواء على المستوى العسكري أو السياسي.

وتشهد تخوم العاصمة طرابلس اشتباكات ومعارك كر وفر بين الطرفين، بعد أن أطلق “الجيش الوطني الليبي” يوم 4 أبريل عملية عسكرية هدفها الدخول إلى العاصمة طرابلس لتحريرها من سيطرة الميليشيات والجماعات المسلحة .

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد قتلى المواجهات المسلحة الدائرة جنوبي العاصمة طرابلس، أدت حتى الآن إلى مقتل 454 شخص وإصابة 2154 شخصًا.

اضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليقك على الخبر