المشهد الليبي » اخبار ليبيا » غارات جوية امريكية ضد مقاتلي داعش في الجفرة
اخبار ليبيا

غارات جوية امريكية ضد مقاتلي داعش في الجفرة

ارشيفية من الانترنت

شنت طائرات امريكية غارتين في مدينة مدينة الجفرة جنوب وسط ليبيا استهدفت مقاتلي تنظيم داعش الارهابي خلال يومي 17 و19 نوفمبر الحالي, وفقا لما أعلنته القيادة العسكرية الامريكية في أفريقيا “أفريكوم”.

وصرحت افريكوم في بيان صادر عنها, أن الغارات الجوية التي شنتها على مقاتلي داعش, تأتي في إطار التعاون المستمر بين الولايات المتحدة الامريكية وحكومة الوفاق, مشددة على أنها تقف إلى جانب الجهود التي يبذلها الطرف الليبي لمكافحة التهديدات الارهابية بهدف القضاء على تنظيم داعش في ليبيا, وأنها ملتزمة بمواصلة الضغط على شبكة الإرهاب ومنعها من إقامة ملاذ آمن.

وأشارت أفريكوم في بيانها إلى أن الغارة الجوية الأولى شنتها المقاتلات الامريكية حوالي الساعة 9:30 صباحًا بالتوقيت المحلي في ليبيا يوم الجمعة 17 نوفمبر، فيما وقعت الغارة الثانية في حوالي الساعة 12:30 بعد الظهر بتوقيت ليبيا المحلي يوم الأحد 19 نوفمبر، مشيرة إلى أن الغارات التي شنتها مقاتلاتها وقعت بالقرب من الفقهاء.

وبينت أفريكون في بيانها أن الولايات المتحدة ملتزمة بمهمتها تجاه القضاء على المنظمات الارهابية وتعطيلها وتدميرها بهدف تحقيق الاستقرار للمنطقة, وأنها تسعى إلى مساعدة الطرف الليبي والعمل على إعادة بناء الدولة الليبية وتحقيق السلام الداخلي, حتى تكون ليبيا قادرة على التصدي لجميع التهديدات داخل أراضيها.

وشنت القوات الأميركية غاراتها الجوية في ليبيا ضد عناصر تنظيم “داعش الارهابي”، للمرة الأولى منذ الغارات التي شنتها في سبتمبر الماضي.

اقسام فرعية