المشهد الليبي » اخبار ليبيا » المسماري يكشف موقف القيادة العامة من تجدد الصراع جنوب طرابلس
اخبار ليبيا

المسماري يكشف موقف القيادة العامة من تجدد الصراع جنوب طرابلس

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة وباسم القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، العميد أحمد المسماري, عن رفض القيادة العامة لتجدد الصراع جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المسماري في تصريحات نشرها موقع شبكة ”العين الإخبارية” أن الاشتباكات المسلحة في العاصمة طرابلس خطيرة جداً وتؤثر على حياة المدنيين والخدمات التي تصل للأهالي.

وبيّن المسماري أن قيادة الجيش ترفض وبشكل تام التصعيد الراهن الذي يؤثر على أمن المدنيين ويهدد البعثات الأجنبية.

وأكد المسماري أن قوات الجيش ستعتمد على نفسها خلال الفترة المقبلة في تأمين كافة الأراضي الليبية ومنها مدن الجنوب التي أطلق فيها الجيش عملية عسكرية لتطهيرها.

وتشهد مناطق جنوب طرابلس إشتباكات عنيفة في العديد من المحاور وخاصة منطقة قصر بن غشير، بين قوة حماية طرابلس واللواء السابع بترهونة من يوم أمس الاربعاء.

وكان اللواء السابع قد إتهم قوة حماية طرابلس، في بيان له، بخرق إتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار الموقع فى سبتمبر الماضي وحمل البعثة الأممية مسؤولية أفعال الكتائب المسلحة التي تحتمي بالعاصمة.

بدورها قررت قوة حماية طرابلس بأنها لن تقوم بطاعة المجلس الرئاسي المتصارع إلا عندما يكون مجتمعاً وتصدر قراراته بكامل أعضائه التسعة إلى حين انتخاب رئيس للدولة وسلطة تشريعية، متهمةً باشاغا بمناقضة نفسه وتصريحاته بشأن إخلاء المواقع السيادية.