المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات حالة الطقس ليوم غدا الجمعة في ليبيا
اخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس ليوم غدا الجمعة في ليبيا

تشهد الاجواء ليوم غدا الجمعة سماء مغيمة وسحب عالية ورياح متغيرة وانخفاض لدرجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي كما تشهد مناطق الخليج اجواء دافئة بينما تشهد اجواء مناطق الشمال الشرقي اجواء مستقرة وتيارات باردة.

وفيما يلي التوقعات الجوية ليوم غدا الجمعة 18 يناير 2019:
يشهد طقس مناطق الشمال الغربي سماء مغيمة تدريجيا بسحب عالية مع رياح متغيرة الاتجاه الي غربية هادئه إلى خفيفة السرعة درجات الحرارة تنخفض قليلا مقارنة بهذا اليوم بحدود 1 إلى 2 درجة بحيث تتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 16 إلى 18 درجة ولا تتجاوز 13 درجة على مرتفعات الجبل الغربي.

بينما يسيطر على طقس مناطق الخليج اجواء دافئة مع منتصف النهار وسماء صافية ورياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة درجات الحرارة ترتفع قليلا مقارنة بالايام الماضية بحيث تتراوح مابين 18 إلى 21 درجة.

ويشهد الطقس في مناطق الشمال الشرقي اجواء مستقرة ولا تزال توجد بعض التيارات الباردة نسبيا خاصة على مرتفعات الجبل الاخضر مع سماء صافية ورياح جنوبية شرقية خفيفة الي معتدلة السرعة درجات الحرارة القصوي تتراوح مابين 15 إلى 17 درجة ولا تتجاوز 12 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

فيما يشهد طقس مناطق الوسط من الحمادة وغدامس غربا إلى غاية الجغبوب شرقا سماء صافية إلى ظهور بعض السحب ورياح خفيفة إلى معتدلة السرعة درجات الحرارة معتدلة بحيث تتراوح ما بين 17 الي 22 درجة.

ويسيطر على طقس مناطق الجنوب اجواء دافئة بشكل واضح مع منتصف النهار مع سماء صافية ورياح خفيفة السرعة درجات الحرارة ترتفع قليلا مقارنة بالايام الماضية بحيث تتراوح مابين 20 إلى 27 درجة ومن المتوقع ان تشهد مناطق الجنوب الغربي سقوط بعض الامطار المتفرقة ما بين خفيفة إلى متوسطة خلال 48 ساعة القادمة.

أما حالة البحر على طول الساحل سيكون هادي الي خفيف الموج ارتفاع الموج لايتجاوز 0.75 متر ودرجة حرارة سطح البحر 17 درجة مئوية والرؤية جيدة. والله اعلم.