المشهد الليبي » اخبار ليبيا » قبائل طوارق ليبيا تصدر بياناً جديداً بشأن عملية “تطهير الجنوب” ويتخذ هذا الاجراء
اخبار ليبيا

قبائل طوارق ليبيا تصدر بياناً جديداً بشأن عملية “تطهير الجنوب” ويتخذ هذا الاجراء

اصدر المجلس الاعلى لطوارق ليبيا بياناً جديداً يؤيد فيه إعلان القيادة العامة للجيش الليبي اطلاق عملية لتحرير جنوب ليبيا من التنظيمات والعصابات الإجرامية والإرهابية المسلحة .

وجدد المجلس دعمه لهذه العمليات في بيان صادر عنه اليوم, مؤكداً على ماجاء في بنودها من ضرورة حفظ الدماء المعصومة وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد البيان على اتخاذ اجراءٍ هام يتمثل في رفع الغطاء الاجتماعي كل فرد من قبائل الطوارق يثبت تورطه في أعمال تزعزع أمن البلاد عامة والجنوب خاصة .

وكان الناطق الرسمي بإسم الجيش الوطني الليبي “العميد أحمد المسماري” قد أعلن عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير الجنوب الغربي، من الجماعات الإرهابية، المنتمية إلى تنظيمي داعش والقاعدة، وغيرها من العصابات التي تمارس أبشع أنواع القتل والجرائم.

وقال المسماري إن العملية انطلقت تلبية لنداءات أبناء الشعب الليبي، وبالأخص أهالي الجنوب الليبي، الذين يعانون من شر هذه العصابات، إضافة إلى معاناتهم من نقص السلع والمواد الأساسية.

وتهدف العملية، بحسب المسماري إلى المحافظة على وحدة الوطن، وتأمين ثروات ليبيا من النفط والغاز، إضافة إلى تأمين النهر الصناعي، وتسهيل وصول المواد الأساسية للمواطنين، فضلا عن هدفها الأساسي المتمثل في فرض القانون، والقضاء على الجريمة بكافة أشكالها، ومنع الهجرة غير الشرعية.