المشهد الليبي » اخبار ليبيا » مصدر بالجيش: رغبتنا في القضاء على الإرهاب اصطدمت بمصالح تركيا في مفاوضات موسكو

تابعنا على فيسبوك

اخبار ليبيا ليبيا عاجل

مصدر بالجيش: رغبتنا في القضاء على الإرهاب اصطدمت بمصالح تركيا في مفاوضات موسكو

قال مصدر بالجيش الوطني الليبي، إن رغبة القوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، في القضاء على الإرهاب اصطدمت بمصالح تركيا في مفاوضات موسكو، وفقا لما نشرته قناة الغد العربي.

وبحسب تصريحات منفصلة لمصدر مسؤول بالقيادة العامة أكد أن “القيادة العامة منفتحة على أي مبادرة تحقن الدم يكون أساسها القضاء على الإرهاب وحل المليشيات والعودة لشرعية الشعب في إطار ليبي ليبي ولكن رغبتنا اصطدمت بأجندة المصالح السياسية والإقتصادية التركية الخاصة على طاولة التفاوض مقابل قبول الرئاسي والمشري بوقف إطلاق النار في خطوط القتال الحالية لصالح مصالح تركيا في ليبيا والمنطقة وليس لأجل الليبيين” وفقاً لصحيفة المرصد الليبية.

وأعلن مصدر مسؤول بحسب وكالة الأنباء الليبية، أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والقائد العام للقوات المسلحة للجيش الوطني المشير خليفة حفتر غادرا العاصمة الروسية موسكو باتجاه ليبيا دون التوقيع على الاتفاق مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوافق الوطني فايز السراج والوفد المرافق له والتي تقضي بوقف إطلاق النار أو الانسحاب من مواقع وصلها الجيش في العاصمة طرابلس.

وكان المستشار الإعلامي لمجلس النواب الليبي عبدالحميد الصافي، أفاد أن عقيلة صالح سيغادر موسكو خلال الساعات القادمة .

وأفادت وسائل إعلام ليبية، في تقارير لها بإعلان الجيش الوطني الليبي حالة التأهب لاستئناف العمليات العسكرية والتقدم بكافة محاور طرابلس.

ووفقاً لسكان من منطقتي صلاح الدين وعين زارة بطرابلس بحسب “بوابة الوسط” فإن أصوات قصف بالسلاح الثقيل سُمعت بالمنطقة.