المشهد الليبي » اخبار ليبيا » مصادر: حفتر والوفد المرافق له يغادرون موسكو

تابعنا على فيسبوك

اخبار ليبيا ليبيا عاجل

مصادر: حفتر والوفد المرافق له يغادرون موسكو

أفادت مصادر مطلعة بمغادرة القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر والوفد المرافق له، العاصمة الروسية موسكو، وفقاً لما نشرته لـ”قناة الغد”.

وصرح مصدر مسؤول بالقيادة العامة أن المشير خليفة حفتر والوفد المرافق له غادروا موسكو فعلًا بوقت سابق من ليل الاثنين ولن يكون هناك توقيع على أي وثيقة على حساب ” تضحيات الأبطال ” وطموحات الليبيين في الخلاص ومنع الجيش من ممارسة واجباته في حصر السلاح وضبط النظام العام، وفقاً لما أوردته صحيفة المرصد الليبية.

واستضافت موسكو الاثنين كلا من المشير حفتر، ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج في جولة مفاوضات من أجل الوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في طرابلس.

وأعلن وزير الخارجي الروسي سيرجي لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي أن بعض الأطراف وقعت على اتفاق وقف إطلاق النار، بينما طلب قائد الجيش الليبي خليفة حفتر بعض الوقت للرد.

وكان مصدر بالجيش الوطني الليبي، أكد أن رغبة القوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، في القضاء على الإرهاب اصطدمت بمصالح تركيا في مفاوضات موسكو، وفقا لما نشرته قناة الغد.

وأعلن مصدر مسؤول بحسب وكالة الأنباء الليبية، أن رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والقائد العام للقوات المسلحة للجيش الوطني المشير خليفة حفتر غادرا العاصمة الروسية موسكو باتجاه ليبيا دون التوقيع على الاتفاق مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوافق الوطني فايز السراج والوفد المرافق له والتي تقضي بوقف إطلاق النار أو الانسحاب من مواقع وصلها الجيش في العاصمة طرابلس.

وأفادت وسائل إعلام ليبية، في تقارير لها بإعلان الجيش الوطني الليبي حالة التأهب لاستئناف العمليات العسكرية والتقدم بكافة محاور طرابلس.

ووفقاً لسكان من منطقتي صلاح الدين وعين زارة بطرابلس بحسب “بوابة الوسط” فإن أصوات قصف بالسلاح الثقيل سُمعت بالمنطقة.