المشهد الليبي » اخبار ليبيا » ليبيا عاجل » المسماري يرد على تصريحات “اردوغان” ويوجه له هذه الاتهامات

تابعنا على فيسبوك

اخبار ليبيا ليبيا عاجل

المسماري يرد على تصريحات “اردوغان” ويوجه له هذه الاتهامات

رد الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‏، اللواء أحمد المسماري، على تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مؤكداً إن السلام في ليبيا يمر عبر القضاء على التواجد التركي في البلاد.

ويأتي تصريح المسماري، اليوم السبت، كرد مباشر على ما ذكره الرئيس رجب طيب أردوغان، حين قال في مقالة له إن “طريق الحل في ليبيا يمر عبر تركيا”.

وأوضح المسماري “السلام في ليبيا يمر عبر القضاء على التواجد التركي وأذنابه وعملائه في ليبيا”، مضيفا “أردوغان يقود الإرهاب بمختلف مكوناته ويقود العصابات الإجرامية المسلحة في طرابلس من خلال قواته المسلحة”.

وتابع “أردوغان كان مسؤولا عن نقل مقاتلين من معسكرات في ليبيا إلى تركيا ومن تركيا إلى سوريا”.

كما أبرز أن “أردوغان مسؤول عن الإرهاب في تركيا وذلك من خلال تجنيد مئات الشباب من أوروبا في تنظيمي داعش والقاعدة والزج بهم في الحرب بسوريا”.

وبشأن مؤتمر برلين، الذي سيعقد يوم غد الأحد، قال المسماري “ما دفعنا لعقد مؤتمر برلين هو محاولة إنقاذ الرأي العام المحلي والدولي من التضليل والأكاذيب التركية حول الموقف في ليبيا “.

وعاد ليضيف: “أردوغان يحاول التسويق لأمور غير واقعية للرأي العام الدولي وللتأثير على مؤتمر برلين”.

ووجه المسماري عدة اتهامات لأردوغان مؤكداً أن “قاعدة معيتيقة أصبحت قوة عسكرية تركية خالصة”، مضيفاً “أكثر من 2000 إرهابي تم نقلهم إلى ليبيا من تركمان سوريا وميليشيات لواء سمرقند وسلطان مراد ونور الدين زنكي وعناصر إرهابية أخرى تمول من قطر، عن طريق مطاري معيتيقة و مصراتة “.

وأتهم المسماري “المخابرات التركية بالإشراف على نقل الإرهابيين من مالي وتشاد والنيجر”، مشيراً إلى ان قوات حكومة السراج مكونة من مجموعة مليشيات مدرجة على لائحة مجلس الأمن مثل البيدجا والعمو”.

وكان أردوغان كتب مقالا نشره موقع “بوليتكو” الأميركي الإخباري، السبت، بعنوان “طريق السلام في ليبيا يمر عبر تركيا”، معتبرا أن الأخيرة مفتاح إنهاء العنف هناك وبداية السلام، كما برر تدخله العسكري هناك.