المشهد الليبي » اخبار ليبيا » طقس ليبيا: توقعات الاحوال الجوية لثلاثة أيام حتى الخميس

تابعنا على فيسبوك

اخبار ليبيا

طقس ليبيا: توقعات الاحوال الجوية لثلاثة أيام حتى الخميس

توقع خبراء الارصاد في تقرير عن حالة الطقس في ليبيا لمدة ثلاثة أيام ابتداءا من يوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس القادم أن تشهد الاجواء طقس يميل للاعتدال على مناطق غرب ليبيا بينما تبقى درجات الحرارة منخفضة اثناء الليل والصباح الباكر على اغلب مناطق ليبيا خاصة المرتفعات الجبلية.

وبحسب التقارير فإن الطقس يميل للاستقرار مع ابتعاد التقلبات عن مناطق شرق ليبيا، وسط اجواء صافية الى قليلة السحب بمعظم انحاء البلاد، ومن المتوقع استمرار هذه الاجواء حتى نهاية الاسبوع على الاقل، طقس بكون مستقر ودافيء خلال النهار ويميل للبرودة خلال الليل خلصة بالمدن الجبلية ومناطق الجنوب.

وبحسب التقارير فإن تقدم لكتلة هوائية دافئة وارتفاع مرتقب في الحرارة خلال الأيام القادمة بأغلب المناطق نتيجة لمنخفض عميق مركزه وسط أوروبا يعمل على سحب تيارات جنوبية بإتجاه المنطقة.

فيما يشهد طقس الشمال الغربي وسرت: اجواء ربيعية مائلة للاستقرار مع دفء وارتفاع واضح في الحرارة بحيث تقترب محلياً من منتصف العشرينات المئوية اعتبارا من الغد الثلاثاء ولمدة يومين، لتعود وتعتدل الأجواء مجدداً يوم الخميس.

فيما يشهد طقس الشمال الشرقي استمرار الحرارة مائلة للانخفاض الثلاثاء، ثم ترتفع بالتدريج يومي الأربعاء والخميس حيث تتجاوز 20 مئوية بأغلب المناطق (عدا المرتفعات)، وذلك مع تغير إتجاه الرياح إلى القطاع الجنوبي.

فيما يكون طقس الوسط والجنوب من المتوقع أن تشهد الأجواء دفئاً تدريجياً وملحوظاً خلال ساعات النهار بحيث تصل الحرارة أو تتجاوز محلياً 25 مئوية، بدايةً من يوم الغد الثلاثاء (من الأربعاء بالجنوب الشرقي) ولكامل هذا الأسبوع.

ــ درجات الحرارة المتوقعة ليوم الثلاثاء:
المناطق الغربية مابين 19° – 23° درجة
المناطق الوسط والجنوب مابين 18° – 24° درجة
المناطق الشرقية مابين 17° – 19° درجة.