المشهد الليبي » اخبار ليبيا » مصادر: ترامب وأردوغان يُخطّطان للقيام بهذا الأمر بشأن ليبيا
اخبار ليبيا ليبيا عاجل

مصادر: ترامب وأردوغان يُخطّطان للقيام بهذا الأمر بشأن ليبيا

كشف مصدر رفيع عن توافق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على تشكيل لجنة عمل مشتركة بين أنقرة وواشنطن بشأن ليبيا، وفقاً لقناة “218” الليبية.

وأضف ذات المصدر أن اللجنة ستباشر عملها الأيام القليلة القادمة وتضم مسؤولين في الخارجية والاستخبارات وقيادات عسكرية من الجيش التركي والقيادة الأمريكية في أفريقيا “أفريكوم”.

ولم يُفصّل المصدر طبيعة مهام هذه اللجنة المشتركة، التي يبدو أنها ستكون نواة تعاون تركي أمريكي جديد في الساحة الليبية المليئة بالتدخلات الخارجية.

وبرز مؤخراً اهتمام أمريكي متباين بالأزمة الليبية، ظهر في مواقف وردود الأذرع الدبلوماسية لواشنطن على التطورات المتلاحقة للصراع في ليبيا.

على ذات الصعيد، كشف مصدر أوروبي، أن هناك تطابق في الموقفين الأوروبي والأمريكي تجاه الأزمة في ليبيا، و حتمية حلها سياسيا.

واستبعد المصدر في تصريحات صحفية، وجود خلافات أوروبية أمريكية بشأن دعم الأطراف المنخرطة في الصراع الليبي، مؤكداً أن الرؤية المشتركة تركز على ضرورة وقف إطلاق نار شامل، و احترام قرار مجلس الأمن الدولي بشأن حظر تدفق السلاح، و العودة إلى التفاوض وفق مقررات مؤتمر برلين وتحت مظلة الأمم المتحدة.