المشهد الليبي » اخبار ليبيا » توقعات حالة الطقس ليوم غدا الجمعة 25 يناير في ليبيا

تابعنا على فيسبوك

اخبار ليبيا

توقعات حالة الطقس ليوم غدا الجمعة 25 يناير في ليبيا

توقع خبراء بالارصاد أن تشهد ليبيا تأثرها في عدد من المناطق تقلبات جوية قوية بدءاً من ليلة اليوم الخميس، والتي تؤثر بشكل كامل على أغلب مدن ومناطق ليبيا.

وقال الخبراء ان ليبيا ستشهد تأثرها بالعاصفة الجوية التي تشهدها مناطق في إيطاليا وستخضع لتقلبات جوية تتزامن مع رياح قوية تتجاوز سرعتها 60 كم في الساعة، وتتسبب في إثارة الغبار والأتربة في الدواخل والمناطق الصحراوية.

وفيما يلي التوقعات الجوية ليوم غدا الجمعة 25 يناير 2019:
يشهد طقس مناطق الشمال الغربي وغدامس تعمق الهواء البارد نحو هذه المناطق يوم الغد يعمل على انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحيث تتراوح مابين 12 إلى 14 درجة ولاتتجاوز 9 درجات على مرتفعات الجبل الغربي مع سماء مغيمة إلى قليلة السحب الرياح غربية إلى شمالية غربية تبقي نشطة إلى قوية نسبيا قد تتجاوز 70 كلم س على شكل هبات.

بينما يخيم على طقس مناطق الخليج اجواء مغيمة قد ترافها امطار خفيفة الرياح غربية نشطة إلى قوية نسبيا قد تتجاوز 65 كلم س على شكل هبات حيث تسبب في اثارة الاتربة والغبار درجات الحرارة معتدلة وتبدأ في الانخفاض تدريجيا في فترة المساء بحيث تتراوح مابين 16 إلى 18درجة.

كما يسيطر على طقس مناطق الشمال الشرقي اجواء مغيمة مع فرصة سقوط الامطار على الساحل الشرقي من الناحية الغربية الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة إلى قوية قد تصل سرعتها على شكل هبات إلى 80 كلم س حيث تسبب في اثارة الاتربة والغبار خاصة على الدواخل درجات الحرارة تتراوح مابين 16 إلى 20 درجة ولاتتجاوز 11 درجة على مرتفعات الجبل الاخضر.

ويكون طقس مناطق الوسط والجنوب متأثرا بالرياح الغربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع سماء صافية إلى قليلة السحب درجات الحرارة معتدلة بحيث تتراوح مابين 17 إلى 25 درجة.

وتكون حالة البحرعلى طول الساحل حيث سيكون مضطراب إلى شديد الاضطراب ارتفاع الموج يتراوح مابين 4 إلى 5 امتار. والله اعلم.