المشهد الليبي » اخبار ليبيا » ليبيا عاجل » عاجل/ الحاسي يعلن سيطرة “الجيش” سلمياً على غريان ومصادر توضح اخر التطورات بالمدينة
ليبيا عاجل

عاجل/ الحاسي يعلن سيطرة “الجيش” سلمياً على غريان ومصادر توضح اخر التطورات بالمدينة

أعلن آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي اللواء عبدالسلام الحاسي سيطرة قوات الجيش الوطني على مدينة غريان.

وقال الحاسي وفقاً لما نقلته صحيفة العنوان الليبية أن القوات المسلحة سيطرة على مدينة غريان سلمياً.
وخاضت قوات الجيش الوطني اشتباكات مسلحة في منطقة الاصابعة، وحاولت قوات تابعة لآمر المنطقة العسكرية الغربية “اللواء أسامة الجويلي” التقدم إلى مدينة الاصابعة، لكن قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها من منطقة القريات بإتجاه غريان ودخلت المدينة سلمياً.

على صعيد متصل، أكد مصدر مطلع من مدينة غريان أن قرابة الـ 50 سيارة تابعة لقوات الجيش الوطني دخلت فجر اليوم إلى المدينة بعد الاتفاق مع القوات الأمنية الموجودة بالمدينة بقيادة “عادل دعاب” دون وقوع اشتباكات.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، وفقاً لقناة الرائد أن قوات الجيش الوطني خرجت من المدينة، دون توضيح سبب خروجها، مضيفا أن الشوارع حاليا خالية تماما من مظاهر التسلح والدراسة متوقفة وبعض المؤسسات مستمرة في
عملها، فيما أغلقت مؤسسات أخرى، والمحال التجارية بين مغلق ومفتوح، والحركة بالشارع مستمرة.

وقالت مصادر محلية أن القوات المسلحة تتمركز حاليا بمنطقة جندوبة جنوبي المدينة.

ودفع الجيش الوطني بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدن المنطقة الغربية، وذلك بعد تعليمات من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر في عملية عسكرية جديدة لتخليصها من بقايا الإرهاب.

وأعلن بدوره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني النفير العام لجميع قواته الأمنية والعسكرية من الجيش والشرطة استعدادا لأي تهديدات تستهدف الأمن في ليبيا.