المشهد الليبي » اخبار ليبيا » اخبار الوزارات » باشاغا يبحث تسهيلات التأشيرة المغربية لليبيين
اخبار الوزارات

باشاغا يبحث تسهيلات التأشيرة المغربية لليبيين

بحث وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا خلال لقائه برئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني عدد من القضايا وأبرزها وضع حل لمشكلة التأشيرات بالنسبة للمواطنين الليبيين من خلال إيجاد آلية معينة يتفق عليها الجانبين.

وبحسب المكتب الاعلامي التابع لوزارة الداخلية فقد إجتمع وزير الداخلية فتحي باشاغا مع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني الثلاثاء خلال زيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وأشاد باشاغا خلال اللقاء بالترحيب المغربي معتبراً ذلك دليلا على دعم المغرب لمسيرة الاستقرار السياسي في ليبيا.

وأضاف باشاغا نحن عازمون على الاستمرار في دعم جهود الوفاق والتوافق, وان دورنا يكمن في تحقيق الاستقرار الأمني الذي سيساعد بدوره في تحقيق الراحة والطمأنينة لدى أبناء البلد.

وأكد وزير الداخلية “التركيز على مسألة الأمن وخاصة في العاصمة طرابلس والتي تشهد حالة من الاستقرار الأمني وارتياح كبير من قبل المواطنين, مضيفاً أن ذلك سيساعد على عودة السفارات الأجنبية إلى ليبيا.

وأشار باشاغا إلى أن من أهدافه توفير الأمن لكل الليبيين, ولدينا العزيمة الصادقة في مواصلة مرحلة البناء والاستقرار.

وأضاف باشاغا أن المغرب دعمت ليبيا ونثق فيها ونتيجة لذلك يجب أن يكون هناك تبادل للمعلومات بين البلدين وأن تكون هذه المعلومات صحيحة وبكل شفافية من أجل الحفاظ على أمن البلدين الشقيقين.

من جهته أكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن المغرب يهدف لأن تعيش ليبيا في حالة من الأمن والاستقرار ونحن على استعداد لمساعدتكم في التقريب بين وجهات النظر.

وشدد العثماني على أن المغرب رهن الإشارة من أجل التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.