المشهد الليبي » منوعات » اطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الانتفاخ والغازات طوال رمضان

تابعنا على فيسبوك

منوعات

اطعمة ومشروبات تساعدك على التخلص من الانتفاخ والغازات طوال رمضان

نستعرض لكم في هذا المقال اطعمة ومشروبات تعمل على التخلص من الانتفاخ و الغازات و البشم طوال شهر رمضان المبارك.

إن مشكلة انتفاخ البطن والتعرض للغازات من المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الصائمين، لسوء التغذية، والاعتماد على تناول بعض الأطعمة المسببة للغازات.

ويؤكد اخصائيوا التغذية العلاجية أنه يمكن التخلص تماما من انتفاخ البطن بالغازات من خلال تناول بعض الأطعمة التي لها مفعول قوي في التخلص من الغازات، ومن بينها:

الأناناس

غني بإنزيم يعرف باسم “البروميلين”، يساعد في عملية الهضم، وبالتالي يمنع وجود الغازات في المعدة، ويعد من أفضل الأغذية الطبيعية لشد البطن.

الزنجبيل

أفضل أنواع الأعشاب الطاردة للغازات، يريح من الألم والازعاج الذي يسببه الانتفاخ، يمكن تناول مشروب الزنجبيل يوميا، ليخلصك من الغازات، ويعمل أيضا على شد بطنك.

الزبادي

غني بالبكتيريا الجيدة -البروبيوتيك- التي تساعد في عملية الهضم، ويساعد أيضا في امتصاص الفيتامينات والمعادن، يقلل من الغازات والانتفاخ بنسبة 80 %.

الموز

لأنه غني بالبوتاسيوم يساعد على تقليل الانتفاخ، كما أنه يزيل السوائل المحتجزة في الجسم التي تسبب التورم.

عصير الليمون

يساعد في عملية الهضم، والتخلص من الإمساك، وتناوله قبل السحور بساعة واحدة يعمل على الحد من تورم المعدة والتخلص من الانتفاخ.

البطيخ

لأنه يزيد من وتيرة وحجم البول، فهو يخلصك من الأملاح التي تسبب تورم جسمك.

شاي الاعشاب

تناول مشروب البابونج والنعناع يخفف من الانتفاخ ويساعد في الهضم، وحتى لا تشعر بالثقل بعد تناول وجبة الإفطار، يمكنك تناول كوب من مشروب الأعشاب الدافيء.

يجدر بالاشارة الى ان هذه الاطعمة والمشروبات قد تفيد بعض الاشخاص وقد لا تفيد اشخاص اخرين لأسباب مختلفة لكنها تبقى احدى الحلول الممكنة، ويمكنكم الاستعانة بالطبيب بحالة لم تفيد هذه النصائح.

اضف تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليقك على الخبر